وضع وزن الجفن البلاتيني

غالبًا ما يعاني مرضى شلل الوجه من صعوبة في رمش وإغلاق العين في الجانب المصاب. لا يستطيع المرضى حماية عيونهم جيدًا عندما يحدث هذا الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى العدوى والإصابة من الأجسام الغريبة والجفاف والشعور بالتهيج و / أو عدم الراحة. أحد الخيارات لمساعدة المرضى غير القادرين على إغلاق أعينهم جيدًا هو وضع وزن بلاتيني رفيع الشكل داخل الجفن العلوي. يسهل هذا الوزن للمرضى رمش العين وإغلاقها. علاوة على ذلك ، إذا تحسن المرضى واستعادوا وظيفة الجفن ، يمكن إزالة الوزن بسهولة. الجراحون في مركز العصب الوجهي خبراء في وضع أوزان للجفن العلوي لمساعدة المرضى على حماية عيونهم وتحسين راحة المريض.

              من هو المرشح لوزن الجفن العلوي؟ أي شخص يعاني من شلل في الوجه يمنع رمش العين وسد الجفن هو مرشح لهذا الإجراء. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان المريض يعاني من أعراض ؛ تشمل الأعراض الشائعة جفاف العين ، وإحساس شجاع داخل العين ، وألم في العين ، واحمرار في العين. أثناء زيارتك لمركز العصب الوجهي ، سنساعدك في تحديد ما إذا كان وزن الجفن يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من الراحة ويساعدك على حماية عينك. نحن نستخدم أوزانًا رفيعة المستوى من البلاتين ، لأنها أرق (أقل وضوحًا) من أوزان الذهب ، ولا تصنع نفس الكبسولات القبيحة (نسيج ندبي سميك حولها) كما يمكن لأوزان الذهب.

             

قبل العملية ، سيقوم الجراح بوضع علامة على تجعد الجلد الطبيعي على الجفن العلوي. ثم نقوم بحقن كمية صغيرة من دواء التخدير الموضعي في الجفن العلوي. بعد ذلك ، تستغرق العملية حوالي 20 دقيقة. يتم إجراء شق من 1 إلى 2 سم في تجعد الجلد الطبيعي ، ويتم تثبيت وزن الغطاء على هيكل صلب في الجفن العلوي يسمى الصفيحة الرصغية.  يتم إغلاق الطبقات ، ويتم إغلاق الجلد بغرز مذابة. يتم وضع مرهم على الجفن العلوي لبضعة أيام بعد العملية. يحصل المرضى على فائدة فورية نسبيًا ، حيث يغلقون العين بشكل أفضل حتى قبل مغادرة المكتب.  إذا تحسنت وظيفة الوجه بعد أن نضع وزنًا للجفن ، فإننا نزيله في إجراء مكتب مدته 10 دقائق.  في الواقع ، يخضع العديد من المرضى لهذا الإجراء حتى عندما نتوقع تعافيًا جيدًا لأعصاب الوجه ، وذلك ببساطة حتى لا يعانون من عدم الراحة في العين أثناء انتظار التعافي. 

نظرًا لأن الوزن يتكون من البلاتين ، فهو غير متفاعل مع أي تصوير مغناطيسي ، وبالتالي يتم تطهير المرضى الذين يعانون من وزن الجفن تمامًا من الدخول بأمان إلى ماسح التصوير بالرنين المغناطيسي / المرور بأجهزة الكشف عن المعادن دون مشاكل.

Platinum%20eyelid%20weight_edited.png

Platinum eyelid weight placement

Facial palsy patients often have trouble with blinking and closing the eye on the affected side. Patients are not able to protect their eyes well when this happens which can lead to infection, injury from foreign objects, dryness, and a feeling of irritation and/or discomfort. One option to help patients who are not able to close their eyes well is to place a thin-profile platinum weight within the upper eyelid. This weight facilitates blinking and eye closure for patients. Further, if patients improve and regain eyelid function, the weight is easily removed. The surgeons at the Facial Nerve Center are experts at placing upper eyelid weights to help patients protect their eyes and improve patient comfort.

              Who is a candidate for an upper eyelid weight? Anyone who is suffering from facial palsy that is inhibiting blinking and eyelid closure is a candidate for this procedure. This is especially true if the patient is symptomatic; common symptoms include dry eyes, a gritty sensation within the eye, eye pain, and eye redness. During your visit at the Facial Nerve Center, we will help decide if an eyelid weight can help you feel more comfortable and help you protect your eye. We use thin-profile platinum weights, since they are thinner (less visible) than gold weights, and do not create the same unsightly capsules (thick scarring tissue around them) as gold weights can.

             

Before the procedure, the surgeon will mark the natural skin crease on the upper eyelid. We then inject a small amount of local numbing medication into the upper eyelid. After this, the procedure takes about 20 minutes. A 1- 2 cm incision is made in the natural skin crease, and the lid weight is secured onto a rigid structure in the upper lid called the tarsal plate.  The layers are closed, and the skin is closed with dissolving stitches. Ointment is applied to the upper eyelid for a few days after the procedure. Patients experience a relatively immediate benefit, closing the eye better even before leaving the office.  If the facial function improves after we place an eyelid weight, we remove it in a 10 minute office procedure.  In fact, many patients undergo this procedure even when we expect good facial nerve recovery, simply so they don’t experience as much eye discomfort while they are waiting to recover.

 Contact us at (617) 573-3641

or visit MassEyeAndEar.org

Massachusetts Eye and Ear  Boston, MA

Designed by TJ Danenza

Request an

Appointment

(617) 573-3641